قائمة المدونات التي اتابعها

السبت، 9 فبراير 2013

صحيح مسلم باب الرضاع حديث رقم 2636 واخر رقم (1453)

بسم الله الرحمن الرحيم

رضاعة الأجنبي حلال وزواج المتعة حرام


في صحيح مسلم باب الرضاع حديث رقم 2636 واخر رقم (1453)

حدثنا عمرو الناقد وابن أبي عمر قالا حدثنا سفيان بن عيينة عن عبد الرحمن بن القاسم عن ابيه عن عائشة قالت جاءت سهلة بنت سهيل الى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله اني ارى في وحه ابي حذيفة من دخول سالم وهو حليفه فقال النبي صلى الله عليه وسلم أرضعيه فقالت وكيف أرضعه وهو رجل كبير فتبسم رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال قد علمت أنه رجل كبير زاد عمرو في حديثه وكان قد شهد بدرا وفي رواية لبن عمر فضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم .
الاحاديث في صحيح مسلم :-
رقــم
2636
2637
2638
2639
2640
2641
2642
ثم - من قال (قول الرسول صلى الله عليه وسلم(ارضعيه) يبينه تبسمه من استغراب واستفهام سهلة بنت سهيل) يدافع ويوجه القصد من تبسم الرسول ص بدل نفي الحديث للانه يهدم الكثير من مباني الاسلام.
ثم - رب قائلِ (ان العلماء قالوا ومنهم القاضي -ارضعيه - اي احلبيه له ثم ليشربه من غير ان يمس ثديها ولا تلتقي بشرتهما) . هذه مسألة فقهية اختلف فيها الفقهاء في تحديد سن الرضاعة المجزي.

ومن العلماء من ذهب الى ان البالغ اذا شرب حليب امرأة ولدة من رجل واحد فانها تكون امه ومن هؤلاء الفقهاء الامام داود, الا ان الجمهور قالوا ان سن الرضاعة في السنتين.
وقال ابو حنيفة : سنتين ونصف.
وقال زفر : ثلاث سنوات.

ثم - من العلماء من جعل حديث سهلة خاصا بها وهذا للرضاعة في المجاعة.

ثم - ياليتك تعرف ما في الصحاح اكثر من الغرائب منسوبة للرسول ص والتي تقشعر منها الابدان . لا ادري ؟ ما هذا الافتراء على النبي صلى الله عليه وآله وسلم , وصلى الله على محمد واله وصحبه اجمعين.
dr. Sajid Sharif Atiya  سجاد الشمري  sajidshamre@hotmail.com


هناك 3 تعليقات:

  1. هل عقاتي هذا الكلام اختي الفاضلة حاشا النبي ان ينطق مثل هذا الكلام وهل المصادر التي نقلتي منها هذا الكلام موثوقة لا والله

    ردحذف
  2. هل عقاتي هذا الكلام اختي الفاضلة حاشا النبي ان ينطق مثل هذا الكلام وهل المصادر التي نقلتي منها هذا الكلام موثوقة لا والله

    ردحذف
  3. انه من الفائدة بمكان ان نعلم سبب الحديث و مناسبته كما هو الحال في آيات القرآن الكريم فبذلك مساعدة و تسهيل الى الفهم الصحيح من المقصود . و الذي وصلت اليه في هذا الحديث هو أن تلك المرأة كانت قد ربته منذ ان كان طفلا و عندما وصل سن البلوغ صارت تستحي منه فما كان من النبي الأكرم أن نصحها بذلك ليتم التحريم .

    ردحذف