قائمة المدونات التي اتابعها

الأربعاء، 6 فبراير 2013

لماذا يبعث الله البراق ذلك المخلوق العجيب إلى الرسول

بسم الله الرحمن الرحيم

الله يجالس المؤمنين ويضاحكهم على سيئاتهم

الحقيقه أنا ومنذ كنت طفلا أسمع الخطباء في المساجد القريبه من سكني يرددون هذا قول غريب عجيب ، فأصبحت على قناعة تامة لا يوجد أدنى شك في أن هذهِ الكتب مليئة بالخرافات .
لم استوعب وأفهم المسأله , فقد صغيرا بالسن آنذاك ، وعندما كبرت أثارتني المسأله فكل خطيب كان يأتي كان يرددها دون ذكر المصدر على المنبر فقمت بسؤال أحد أمام الجماعة بعد فراغه من الصلاة ، وطالبته بالمستند فقال ارجع للكتب .
فقال لي امام المسجد : لماذا تستغرب يا أخي إني وجدت في الكتب أحاديث صحيحة تقول أن الله يجالس المؤمنين ويضاحكهم على سيئاتهم ثم يمحوها . وبدليل وبراهين وإليك أحدها .
كتاب البخاري ج 6 تفسير سورة هود و ج 8 كتاب الأدب ، ومؤلف مسلم ج 8 باب قبول التوبه :
عن صفوان بن محرز قال بينا ابن عمر يطوف إذ عرض رجل فقال يا أبا عبد الرحمن أو قال يا بن عمر سمعت النبي ( ص ) في النجوى ؟ قال سمعت النبي ( ص ) يدني المؤمن من ربه ، وقال هشام : يدنو المؤمن حتى يضع الله عليه كنفه فيقرره بذنوبه …. تعرف ذنب كذا ؟ يقول أعرف ، يقول : رب أعرف … مرتين ، فيقول سترتها في الدنيا وأغفرها لك اليوم .
فقلت للامام المسجد : اخي نحن لا نقول بصحة الاحاديث الموجوده كلها في كتبنا كما تفعلون في كتب الصحاح . فانتم تقولون بصحة الاحاديث التي عندكم في صحاحكم وفيها الغث والسمين .
عموما أخي أنا لا أبحث عن الحديث لأنه المثلب الوحيد ، فأنتم لديكم كتاب البخاري وست كتب أخرى كلها روايات تفتقر إلى الصحه لعدم توافقها مع النص القرآني المحكم .
إنما أردت ان أعرف لماذا يبعث الله البراق ذلك المخلوق العجيب إلى الرسول ( صلى الله عليه وآله وسلم ) ؟
بينما ينزل ربنا تبارك وتعالى بروايات الصحاح ؟.
هل هذهِ كتب العقائد بالله تعالى ولا أظنهم ينفونها بل أن بعضهم كانوا يقولون أن في رجله نعل من ذهب !
ويكفي أن تراجع كتاب التوحيد لابن خزيمة لتلاحظ رواياتهم المنكرة في ذلك ، وهي كثيرة جداً .
بالنسبة إلى رواية الحمار بالخصوص فهذه مسألة ذكرها قوم منهم ، وقد نقلها عنهم جبرئيل بن شاذان القمي في كتاب الإيضاح ص 17 ، وكذلك نقلها العلامة الحلي في كتاب نهج الحق ص 55 .
وبالمناسبة أسألك با أخي أمام المسجد أن يأتونا برواية واحدة أو بقول عالم شيعي واحد يقول أن الملك جبريل خائن ، حيث أنتم غذيتم الساحات والمنتديات بهذه الكذبة وأمثالها ولم نجدكم تذكرون حتى مصدر واحد لها!
وحيث أنهم فضحوا كذبتهم بعجزهم عن المصادر ويؤكدون على دقة النقل؟
أخرج البخاري في صحيحه في كتاب الأدب باب ما يجوز من ذكر الناس وأخرج مسلم في صحيحه كتاب المساجد ومواضع الصلاة في باب السهو في الصلاة والسجود له: عن ابي هريرة قال :
 صلى رسول الله صلى الله عله وسلم (الصلاة على النبي هنا كما هي في الكتاب) الظهر ركعتين ثم سلم ثم قام الى خشبة في مقدم المسجد ووضع يده عليها وفي القوم يومئذ أبو بكر وعمر فهابا ان يكلماه ، وخرج سرعان الناس، فقالوا: قصرت الصلاة ، وفي القوم رجل كان النبي صلى الله عليه وسلم يدعوه ذو اليدين فقال يا نبي الله انسيت ام قصرت فقال: لم انس ولم تقصر قالوا بل نسيت يا رسول الله قال صدق ذو اليدين فقام فصلى ركعتين ثم سلم ، ثم كبر فسجد مثل سجوده أو اطول ثم رفع رأسه وكبر ، ثم وضع مثل سجوده او أطول ثم رفع رأسه وكبر.
هذا حديث من الاحاديث الصحيحه عندكم وحاشى رسول الله صلى الله عليه وآله منها ، و الكثير موجود ان احببت ان اتابع ، ولا أعلم لماذا تتحدث عن كتب الشيعة قبل ان تنقح كتبكم اولا .
فراجع المصدر يا أخي فكلانا مسلمين ونؤمن بالله الواحد القهار ونبيه محمد صلى الله عليه وآله وسلم .
أمام المسجد : نعم ؟ أؤمن بأن كل ماجاء في صحيح البخاري من أحاديث هي أحاديث صحيحة .
والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله وصحبهِ أجمعين.
dr. Sajid Sharif Atiya  سجاد الشمري  sajidshamre@hotmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق